بيان الموقف الحالي للجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) حيال شروط جراحات فروة الرأس

بيان الموقف الحالي للجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS)

موقف الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) هو أن أي إجراء ينطوي على إحداث شق في الجلد لغرض إزالة الأنسجة من فروة الرأس أو الجسم، أو لتحضير فروة الرأس أو الجسم لاستقبال الأنسجة، (على سبيل المثال، الشق لغرس وحدات بصيلات الشعر (FUE)، واستئصال شريط التبرع، وتجهيز مواضع للغرس) بأي وسيلة كانت، بما في ذلك الإنسان الآلي، تعد عملية جراحية. ويجب تنفيذ مثل تلك العمليات من قبل طبيب مرخص جيد التدريب. جميع أدوات جمع وحدات بصيلات الشعر (FUE)، بما في ذلك الأجهزة الآلية، تعتبر ملحقات للشخص القائم على تشغيلها، ولهذا يجب أن يكون جميع مشغلي تلك الأجهزة من الأطباء.

يجب على الأطباء الذين يجرون جراحات استعادة الشعر أن يحوزوا التعليم والتدريب والكفاءة الحالية في مجال جراحة استعادة الشعر.

تعتقد الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) أن الجوانب التالية من جراحة استعادة الشعر يجب أن تتم فقط من قبل طبيب مرخص:

  • التقييم التشخيصي قبل الجراحة
  • التخطيط للجراحة
  • إجراء الجراحة، بما في ذلك: جمع الشعر الممنوح، وتصميم خط الشعر، وتجهيز مكان الغرس، وإدارة المشاكل الطبية للمريض والآثار العكسية المحتملة
  • رعاية ما بعد الجراحة

تقر الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) بتفويض الجوانب المدرجة أدناه من عمليات استعادة الشعر على النحو التالي: في بعض البلدان، مجموعات الاختصاصيين الطبيين المعتمدين، على سبيل المثال، مساعدو الأطباء (الولايات المتحدة)، وزملاء الأطباء (المملكة المتحدة)، وممارسو التمريض (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة)، وممارسو العناية الجراحية (المملكة المتحدة)، مسموح لهم تنفيذ العمليات الطبية الجراحية وفقًا لمعايير معينة. هؤلاء الاختصاصيون الصحيون مسؤولون أمام جهات منح الترخيص التابعين لها عن أي ممارسات غير أخلاقية. في هذه البلدان، تقر الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) بأن هذه المجموعات المهنية تمارس أعمالها بشكل قانوني، وتوافق الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) على ذلك طالما أنها تُمارس في نطاق ترخيصها وتحت إشراف طبيب مرخص يقوم بإجراء جراحة الشعر ويحوز التعليم والتدريب والكفاءة الحالية في مجال جراحات زراعة الشعر.

تعتقد الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) أنه من غير الأخلاقي أن يسافر فرد إلى دولة و/أو بلد لا يحمل ترخيصًا ويُجري فيها الجوانب الجراحية لاستعادة الشعر.

تعتقد الجمعية أيضًا أنه من غير الأخلاقي أن يقوم الطبيب بتدريب فرد على إجراء عملية جراحية وهو ليس اختصاصيًا طبيًا معتمدًا مرخصًا للقيام بذلك.

يجب على أعضاء الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) أن يوافقوا على مدونة أخلاقيات الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) وبيان الموقف الحالي للجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) حيال شروط جراحات فروة الرأس، ويلتزموا بها. وسوف يخضع المخالفون لإجراءات تأديبية.

اعتمده مجلس المحافظين بتاريخ 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2019

الإفصاح عن المعلومات

تم تقديم مقاطع الفيديو والصور والمعلومات الأخرى (المسماة إجمالاً “المواد المصورة”) من قِبل الأفراد الذين قاموا بإعدادهم وتقديمهم بشكل مستقل إلى الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (“ISHRS”). المشاهد والآراء المطروحة في المواد المصورة تخص المتحدثين بها ومؤلفيها، ولا تخص الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS).

يتم تقديم المواد المصورة “كما هي”، كما تم استلامهم، دون أي ضمانات، صريحة أو ضمنية. لا تقدم الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) أو أي شخص له صلة بها أي تعهدات أو ضمانات فيما يخص دقة المواد المصورة أو اكتمالها أو تكاملها أو جودتها أو موثوقيتها. لا تتحمل الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) المسؤولية عن أي ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، أو قانونية، أو غير ذلك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي ضمانات تتعلق بإمكانية التسويق، وعدم الانتهاك، والملاءمة لغرض معين. لا يؤثر ما سبق على أي ضمانات لا يمكن استبعادها أو تقييدها بموجب القانون المعمول به.

إلى أقصى حد يسمح به القانون، لن تكون بأي حال من الأحوال الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) أو موظفوها أو وكلاؤها أو مسؤولوها أو مديروها أو أي ممثلين آخرين لها مسؤولون عن الأضرار من أي نوع، بموجب أي قاعدة قانونية، تنشأ عن أو في إطار المواد المصورة، بما في ذلك أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو عرضية أو تبعية أو تأديبية.